اتحاد رفع الاثقال قيادة حكيمة وانجازات عظيمة

نوفمبر 16, 2014 No Comments »

311156_10151167229458977_1587286378_n

 لجنة العلاقات العامة والاعلام

خط الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال انجازات كبيرة في زمن قياسي بالرغم من قلة الإمكانيات المادية, منذ عام ونصف من استلام المجلس الجديد لمهام عمله, بأيدي من عشقوا وتوارثوا حب اللعبة عن آبائهم, ويرجع الفضل في تنفيذ معظم برامج وخطط الاتحاد إلى رئيس الاتحاد السيد عزام عبد الكريم الشوا الذي لم يدخر جهداً في دعم مسيرة الاتحاد من أجل رفع مستوى الرباعين الفلسطينيين لتشريف فلسطين في المحافل العربية والأسيوية والدولية.

 ورغم كل الصعوبات التي تواجهه الاتحادات الرياضية بجميعها وخاصة الإتحاد الفلسطيني  لرفع الأثقال وعدم وجود أي دعم مادي أو معنوي إلا أن اتحاد رفع الأثقال حقق انجازات مشرفة بإقامة العديد من البطولات المشرفة  منذ  أن تسلم السيد عزام عبد الكريم الشوا رئاسة الاتحاد الجديد.

 وهنا من خلال هذا التقرير عمدنا إلى حصر الانجازات والمشاركات التي حققها الاتحاد بأيدي رجاله من اعضاء الاتحاد والمدربين والرباعين وكل محبي اللعبة, ليتم البناء عليها في المشاركات المقبلة لتحقيق انجازات جديدة لفلسطين.

 قام مجلس ادارة الاتحاد الجديد  وعقب توليه المهام بتسمية المناصب الادارية وترتيب امور الاتحاد الخاصة والتواصل المستمر مع رئاسة الاتحاد العربي والدولي لالغاء وشطب المخالفات المالية ورسوم العضوية الغير مسددة والمفروضة على الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال والتي ورثها مجلس الادارة من الادارة السابقة للاتحاد حتى تم التوصل الى الغاء وتسوية جميع الاستحقاقات المالية المتراكمة على الاتحاد .

 اصدر رئيس الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال توجيهاته بتاريخ 14-2-2013م بسرعة اطلاق موقع خاص للاتحاد على شبكة الانترنت وعنوان الموقع هو www.pwf.ps وانشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك باللغتين العربية والانجليزية ليكون البوابة والصفحة الرسمية للاتحاد والتي من خلالهما يتم نشر كافة النشاطات والفعاليات واعلانات الاتحاد ويتم عرض انجازات وتاريخ رياضة رفع الاثقال ,كما وتم انشاء بريد الكتروني خاص ودائم بالاتحاد حتي يتم التواصل ومراسلة الاتحاد وهوinfo@pwf.ps.

تفقد مجلس ادارة الاتحاد الاندية الممارسة لرياضة رفع الاثقال في المحافظات الجنوبية بزيارات ميدانية وتفقدية بتاريخ 20/2/2013م والوقوف على اوضاع الاندية واحتياجات اللعبة في كل نادي وتوفير كل ما يلزم لهم .

 قام الاتحاد بإنشاء ملفات وقاعدة بيانات الكترونية تحتوي على بيانات الأندية المحلية واعتماد المدربين والإداريين واللاعبين في هذه الأندية لدى الاتحاد.

 استلم امين سر الاتحاد /بهاء العشي طقم حديد بتاريخ 9/3/2013م تبرعت به شركة عالم الرياضة بإدارة السيد /ابراهيم محمد العشي الى الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال وقام امين سر الاتحاد بهاء العشي بتقديم جزيل الشكر والعرفان الي مدير شركة عالم الرياضة بعد استلامه للطقم وارساله الى نادي بيت حانون لتدريب الفريق ولنشر رياضة رفع الاثقال في مدينة بيت حانون .

 قام الاتحاد بتشكيل هيئة استشارية فنية بتاريخ 12-3-2013م مكونة من أساتذة جامعيين متخصصين في رياضة رفع الاثقال وتم تعين  شيخ المدربين محمد سعيد ابو شهلا رئيساً للجنة (رحمه الله – توفي بتاريخ 14-7-2013.

اقام الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال أول تجاربه وتصفيات لاختيار لاعبي المنتخب للمشاركة في بطولة العرب لرفع الاثقال – قطر بتاريخ 22/3/2013م واقيمت البطولة بتنظيم من الاتحاد وبتوجيهات من رئيسه السيد عزام عبد الكريم الشوا .

 قام الاتحاد بعمل معسكر تدريبي بتاريخ 30-3-2013  لأفراد المنتخب الذي سيشارك في بطولة العرب وتوفير معظم احتياجاته من خلال وضع خطة تدريب علمية بإشراف من رئيس اللجنة الفنية وتقديم المكملات الغذائية والفيتامينات ( وهذه أول مره في تاريخ الرياضة أن يقدمها الاتحاد للاعبين)، وتقديم جلسات ساونا وبخار ومساج للاعبين، تقديم مشدات وأربطة المفاصل (الأيدي وللركبة) للاعبين وزي رياضي كامل لأفراد المنتخب المشارك حيث تجاوز مبلغ مصروفات المعسكر التدريبي الـ 5000 شيكل تم الحصول عليها من خلال مجهودات إدارة الاتحاد من قبلهم شخصيا ومن تبرعات أصدقاء رجال اعمال.

 قام الاتحاد بإرسال أسماء اللاعبين الذي من المفترض ان يشاركوا في بطولة اسيا للشباب – نانجينق – الصين بتاريخ 10-4-2013  بعد تلقي الاتحاد دعوة من اللجنة الاولمبية للمشاركة بالبطولة وقام الاتحاد بإرسال أسماء اللاعبين وصور جواز سفرهم إلا أن اللجنة الاولمبية لم تشركهم ضمن البعثة الفلسطينية المشاركة في البطولة دون معرفة السبب.

دعا الاتحاد جميع الحكام الذين يحملون بطاقة أو شهادة حكم بتاريخ 9-5-2013 في رياضة رفع الأثقال التوجه إلى الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال حتى يتم تسجيلهم واعتماد أوراقهم لتنظيم العمل الفني داخل اطار الاتحاد .

 قام الاتحاد بإعادة تأهيل صالة رفع الأثقال بنادي غزة الرياضي وذلك من خلال عمل أرضية من الباطون المسلح وتركيب سقف جديد للقاعة وخزائن حديدية للاعبين بتاريخ 20/5/2013م وذلك من خلال تبرع سخي من رجل الأعمال الفلسطيني السيد/ باسل الشوا .

شارك الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال في البطولة العربية الاسيوية والتي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة من تاريخ 25/5 ولغاية 2/6/2013 ومن خلال دعم مالي سخي من معالي رئيس الاتحاد السيد / عزام الشوا ومن رجل الاعمال الفلسطيني السيد / رائد السقا وقد حقق المنتخب الفلسطيني والاتحاد العديد من الانجازات وهي كالتالي :

 حصل المنتخب على ميداليتين برونزيتين من خلال البطل نور الدين داود – فئة 77 ك – ناشئين ضمن منافسة شديدة. بالرغم من المشاركة البسيطة ومن خلال أربعة لاعبين فقط حصلت فلسطين على المركزي العاشر والحادي عشر من ترتيب ستة عشر دولة عربية مشاركة بوفود كاملة كل بلد عربي شارك بأكثر من 15 لاعب.

  • المشاركة في انتخابات الاتحاد العربي لرفع الأثقال التي عقدت قبل البطولة وتم اعتماد بهاء العشي – أمين سر الاتحاد عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي بعد تفويضه من قبل رئيس الاتحاد.
  • كما تم تأسيس اتحاد غرب آسيا لرفع الأثقال وتم إجراء انتخابات للمكتب التنفيذي وقد انتخب بهاء العشي – أمين سر الاتحاد عضواً في المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا لرفع الأثقال.
  • ·     تم انتخاب د. أزير الشنباري- نائب رئيس الاتحاد- عضوا في اللجنة العلمية في الاتحاد العربي لرفع الأثقال، كما حصل د. الشنباري على درجة حكم دولي A بعد نجاحه في الامتحان التحريري بإشراف الاتحاد الدولي.
  • الحصول على طقمين حديد وعدد 2 طبلية تبرع من الاتحاد العربي للاتحاد الفلسطيني، وقد تكفل رجل الأعمال السيد/ رائد السقا بشحن المعدات وتحمل النفقات بخصوص ذلك.
  • نتيجة للتوعية والاحتياطات القانونية والطبية التي قام بها الاتحاد قبل المشاركة في البطولة فقد ثبت بعد الفحص في البطولة عدم تعاطي لاعبينا أي منشطات على خلاف ما كان يحدث سابقا من عدم وجود أي إجراءات احترازية بهذا الخصوص.

 قام الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال ونادي النصر العربي بتنظيم يوم رياضي بتاريخ 9/7/2013م لأبطال النادي من فئتي الشباب والناشئين .

شارك الاتحاد الجديد بتاريخ 20/7/2013  في لجنة التحقيق مع اللاعب ادهم خزيق حول تناوله للمنشطات في بطولة البحر الأبيض المتوسط 1-2013 “قبل تسلم الاتحاد الحالي لإدارة الاتحاد” والخروج بتوصيات حول هذه الحادثة ووضع ضوابط بهذا الخصوص.

 قام الاتحاد بالاستعداد والدعوة للمشاركة في بطولة الأندية العربية – الأردن  بتاريخ 23/7/2013م ولكن لعدم توفر موازنات لدى الأندية والاتحاد لم يتم المشاركة.

 أقام الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال بطولة كأس القطاع لرفع الأثقال بتاريخ 4/10/2013م بتوجيهات رئيس الاتحاد السيد عزام الشوا والتي أقيمت على ارض نادي النصر العربي – غزة بمشاركة 41 لاعب من خمسة أندية محلية، وقد أقيمت البطولة على أعلى مستوى من التنظيم والترتيب يشهد لها الجميع وتم نشر نتائج البطولة وصورها على موقع الاتحاد والمواقع الإخبارية الرياضية وموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

 عقد بتاريخ 7-10-2013 اجتماع مع  رئيس الاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية – رام الله.

 نظم الاتحاد بطولة الأسبوع الرياضي الوطني بتاريخ 13/11/2013 والتي أقيمت في صالة نادي غزة الرياضي للناشئين والشباب .

 بتاريخ 18-11-2013 اجتمع معالي السيد/ عزام الشوا رئيس الاتحاد عزام الشوا بكل من الدكتور. مازن الخطيب أمين عام اللجنة الأولمبية والسيد/ ناصر رمانة – أمين صندوق الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال، وبحضور سامية الوزير مدير عام العلاقات الدولية ومعروف شطارة مدير مكتب اللواء جبريل الرجوب في الاولمبية ووائل شباب أمين عام الاتحادات القتالية في مقر اللجنة الاولمبية ، حيث تناول الاجتماع آخر التطورات التي تتعلق بنهوض الاتحاد في المحافظات الشمالية وآليات العمل المتبعة لتحقيق هذا الهدف.

 بتاريخ 30-11-2013 قام د. ازير الشنباري – نائب رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية وبالتعاون مع جامعة الأقصى بفرز وتحضير عدد من خريجي كلية التربية الرياضية وتأهيلهم من خلال دورة في التدريب والتحكيم لرياضة رفع الأثقال مستوى B – في المحافظات الجنوبية حيث قام بتحضير وتأهيل الخريجين أعضاء الهيئة الاستشارية وهم نخبة من الأساتذة المتخصصين في كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى.

بتاريخ22-2-2014  قام الاتحاد بإجراء اختبارات أولية لأربعة لاعبين بناء على الدعوة الموجهة من اللجنة الأولمبية الفلسطينية الخاصة بمشاركة لاعبين فقط في دورة الألعاب الآسيوية ” آسياد ” المزمع إقامتها في شهر سبتمبر من هذا العام في كوريا الجنوبية وقد تم اختيار وإرسال أسماء اللاعبين والمدرب للجنة الاولمبية.

بتاريخ 26-4-2014 الاتحاد وبالشراكة مع نادي النصر العربي يشارك في فعالية اليوم الرياضي للنادي حيث تم استعراض رفعتي الخطف والنتر لمجموعة من اللاعبين الشباب الجدد ,وذلك في اطار خلق جيل جديد من اللاعبين الشباب الذين تقل أعمارهم اقل من 14 عاما – وبلغ عددهم 15 لاعبا, كما كرم الاتحاد المدرب القدير/ محمد ضاهر مدرب المنتخب، كما أعلن الاتحاد عن تشكيل لجانه العاملة في المحافظات الجنوبية :
تم تشكيلها جاءت بناءً على توجيهات رئيس الإتحاد السيد عزام عبد الكريم الشوا وهي على النحو التالي :

اللجنة الفنية:

د. أزير الشنباري    رئيساً

طلال العجلة    عضو

إسماعيل أبو نادي    عضو

لجنة الحكام:

طلال العجلة    رئيساً / حكم دولي

فريج الحلاق / حكم دولي

أحمد العجلة  / حكم دولي

محمد حميد / حكم

صالح عبد العال  / حكم

طارق أبو زيد  / حكم

لجنة العلاقات العامة والإعلام:

فائق الأشرم / علاقات عامة

حيدر حمادة وجهاد أبو قينص /  الإعلام..

الاستعداد لإقامة بطولة الوفاق – بطولة النخبة لأبطال فلسطين والتي ستقام بتاريخ 13 – 6 – 2014 على ارض نادي فلسطين الرياضي بإذن الله تعالى.

 وما سبق من سرد للانجازات في ظل عدم وجود موازنة أو موارد مالية للاتحاد فقد شارك الاتحاد في العديد من الفعاليات الرياضية والاجتماعية ومثّل رياضة رفع الأثقال خير تمثيل وذلك من خلال إرسال باقات الورد لواجب العزاء والتهاني للعديد من المناسبات الرياضية وتقديم المساعدات المالية للاعبين وتوفير مبالغ نقدية للمواصلات لهم على نفقة أعضاء الاتحاد الخاصة.

 رغم قلة الإمكانيات وظروف الحصار والإغلاق المستمر لمعبر رفح وعدم قدرتنا على المشاركة الدورية في البطولات الخارجية فإننا نؤمن بواجبنا اتجاه خدمة الرياضة الفلسطينية وحرص رئيس الاتحاد على هذه الرياضة ودعمه الدائم والمستمر لرياضة رفع الأثقال استكمالا لمسيرة والده الرياضي الكبير ومؤسس الاتحاد المرحوم عـبد الكريم الشـوا.

ويواصل الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال برئاسة السيد عزام عبد الكريم الشوا عمله على خطة خارطة الطريق التى وضعها منذ استلامه للمهام من أجل رفع مستوى وكفاءة رباعيه من أجل التحضير بشكل مناسب لأي استحقاقات خارجية قادمة .

538361_138093223026730_1513488461_n310522_149477218554997_1380880807_n24284_152017314967654_248528599_nIMAG0192

البطل نور الدين داود اثناء التتويج

البطل نور الدين داود اثناء التتويج

بهاء العشي - الأمين العام للاتحاد الفلسطيني وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وغرب اسيا يكرم البطل الفلسطيني نور الدين دواد وابطال العرب

بهاء العشي – الأمين العام للاتحاد الفلسطيني وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وغرب اسيا يكرم البطل الفلسطيني نور الدين دواد وابطال العرب

IMAG0684filemanager12PYF-7f2e9c21IMAG07001469787_664239926943574_1456094353_n

التصنيفات: New

Comments are closed.