الرئيسية - في الصحف - شويدح يمنح فلسطين لقب بطولة العالم بالكوبودو

شويدح يمنح فلسطين لقب بطولة العالم بالكوبودو

شويدح يمنح فلسطين لقب بطولة العالم بالكوبودو

الأحد, 24 نوفمبر, 2013, 14:08 بتوقيت القدس

شويدح يمنح فلسطين لقب بطولة العالم بالكوبودو

البطل صقر شويدح في الوسط
تربعت فلسطين على عرش العالم في لعبة الننشاكو مجدداً بعد انقطاع قسري بسبب الحصار ومنع اللاعبين من المشاركة في بطولة العالم، وحصد صقر شويدح لقب بطل العالم في الكوبودو بعدما أحرز المركز الأول في العرض النهائي مساء السبت.كما حصل شويدح على المركز الثاني في الننشاكو على مستوى العالم، ضمن منافسات بطولة العالم في اللعبة التي استضافتها روسيا بمشاركة أكثر من 20 دولة.وتألق شويدح في التصفيات التي خاضها ونجح في الانتقال للنهائيات بعروضه المميزة، وأداءه اللافت، وسط إعجاب كبير من مراقبي وحكام البطولة الذين أشادوا بأسلوب اللعبة الفلسطيني، والأداء الرائع للبطل شويدح.وتضمنت البطولة أنشطة مختلفة في مجالات متعددة منها (كوبودو كاتا – كوميتيه – منازلة بالننشاكو- لعب حر ننشاكو).

ويعتبر الاتحاد الفلسطيني للننشاكو من أبرز الاتحادات في العالم في فنون الكوبودو، حيث أحرز بطولة العالم للننشاكو في العام 2005، إضافة لإحرازه مواقع متقدمة في كثير من البطولات الدولية.

من جهته، عبر رئيس اتحاد الننشاكو هيثم عايش عن سعادته بتحقيق إنجاز جديد للعبة، بعد نجاح شويدح في المشاركة بالبطولة، كونه يتواجد حالياً في ماليزيا لاستكمال دراسة الماجستير.

وأوضح عايش أن الاتحاد حاول أكثر من مرة خلال السنوات الماضية المشاركة في بطولة العالم، لكن الجهود باءت بالفشل بسبب الحصار وعدم القدرة على الحصول على تأشيرة الوصول إلى أمريكا أو روسيا حيث تقام بطولة العالم.

وأضاف أن الحصول على لقب بطولة العالم يثبت من جديد أن الرياضة الفلسطينية قادرة على اعتلاء منصات التتويج، رغم ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حصار وعدوان وظلم متواصل، وتأكيد على أن لعبة الننشاكو جاهزة في كل وقت لتشريف الرياضة الفلسطينية.

وأكد أن الإنجاز الذي تحقق هو استكمال لما حققه البطلان إياد عرفات، ومحمد أبو صقر في 2005، عندما حصدت فلسطين لقب العالم عن جدارة واستحقاق.

من جهته، أوضح نائب رئيس اتحاد اللعبة إياد الزعيم أن المشاركة في روسيا كانت تمثل حلماً لأبطال اللعبة من فلسطين، كونهم يعانون من مشكلة إغلاق المعابر، وعدم القدرة على الحصول على الفيزا.

وأشار إلى أن وجود شويدح في ماليزيا ساهم في حل المشكلة، ومنح فلسطين فرصة الظهور أمام أبطال العالم وتأكيد جدارة الأسلوب الفلسطيني للعبة وقدرته على الفوز بالبطولة، وتمنى الزعيم المزيد من الاهتمام باللعبة إعلاميا ومادياً، من أجل نشر اللعبة واكتشاف المزيد من المواهب القادرة على تشريف فلسطين.

المدهون يبارك
بدوره، قدم وزير الشباب والرياضة في غزة محمد المدهون التهنئة لاتحاد الننشاكو بعد حصول البطل شويدح على لقب بطل العالم في الكوبودو، والمركز الثاني في الننشاكو ببطولة العالم في روسيا.

وأبدى الوزير المدهون سعادته بهذا الإنجاز الجديد للعبة، واعتبره فخراً للشعب الفلسطيني، وللرياضة الفلسطينية، وأكد أن اعتلاء منصات التتويج يمثل تحدياً وإصراراً على إبداع وتألق شباب فلسطين، وقدرتهم على مواجهة كافة الصعوبات والقهر الناتج عن الحصار والعدوان وممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد بالبطل شويدح كونه خير سفير لفلسطين والرياضة الفلسطينية، وتمنى له التوفيق في دراسته الجامعية، والمشاركة في المزيد من البطولات العالمية وحصد الإنجازات ورفع علم فلسطين عالياً.

شاهد أيضاً

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو أمم أوروبا موراتا (يسار) سجل هدفين ونوليتو …