الرئيسية - أقلام و آراء - رب ‘ :المجلس الأعلى دافع قوي.. وإدارات الأندية ‘ سمك لبن , تمر هندي ‘ …

رب ‘ :المجلس الأعلى دافع قوي.. وإدارات الأندية ‘ سمك لبن , تمر هندي ‘ …

‘حرب ‘ :المجلس الأعلى دافع قوي.. وإدارات الأندية ‘ سمك لبن , تمر هندي ‘ …

الاحد 21/7/2013م    06:50ص
 
غزة /أطلس سبورت- حاوره مصطفى جبر

رمضانيات بيبسي ‘ .. حلقات رمضانية جديدة , نطل من خلالها عليكم في سلسلة حلقات يومية , نستعرض خلالها حياة الرياضيين وطقوسهم الخاصة في شهر رمضان المُبارك , والحديث أكثر عن العبادة والصلاة في هذا الشهر والدخول أكثر في حياتهم الخاصة واستكشاف طبق رمضان المفضل لهؤلاء اللاعبين والنجوم  , والحديث أكثر عن اليوم الرياضي الرمضاني وأمور مُختلفة ومتنوعة وأمنيات وتطلعات المستقبل في الوسط الرياضي ..

ضيف جديد يطل علينا في الحلقة العاشرة من ‘ رمضانيات بيبسي’ … شخصية رياضية شابة .. انطلق من الإعلام الرياضي كبداية لمشواره الناجح الذي يُشكل  نموذجاً يتطلع إليه كل شاب فلسطيني .. رجل رياضي أكاديمي محبوب , طموحاته كبيرة وآفاقه بعيدة في استثمار منصبة لخدمة وتطوير الرياضة الفلسطينية … يتمنى إنهاء الانقسام لكي يتم تفعيل المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووضع حلول ورؤى وطنية بعيداً عن المصالح الحزبية الضيقة للانطلاق نحو بناء جيل رياضي  فلسطيني  ينافس في كافة المحافل العربية والدولية … ضيفنا اليوم د.حسام حرب , عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة , عضو رابطة الصحفيين الرياضيين .
حسام حرب

حربـــــ ورمضانــــ

بداية أهنئ الشعب الفلسطيني بشكل خاص والأمة العربية والإسلامية بشكل عام بحلول شهر رمضان المبارك، وفي الحقيقة لا يختلف اليوم الرمضاني عن بقية الأيام الأخرى باستثناء زيادة العبادة في هذا الشهر الفضيل والذي من خلاله نحاول كسب المزيد من الحسنات بقراءة القرءان وأداء الصلاوات وخاصة صلاة التراويح.

يومي الرمضاني يبدأ بالذهاب إلى العمل في الأوقات المحددة للدوام من الساعة الثامنة وحتى الثالثة ظهراً، ومن ثم وبعد انتهاء الدوام أذهب إلى البيت للراحة لساعة ومن ثم أقوم بصلاة العصر وقراءة ما تيسر من القرءان الكريم وبعد ذلك أتجه إلى السوق أو إلى أي مكان أخر حتى وقت غروب الشمس ومن بعد ذلك أعود إلى البيت لأساعد في إعداد الفطور ولو بمساهمة شكلية حيث أنني كسول جداً ومن ثم  أداء صلاة المغرب والاستراحة قليلاً بجمعة العائلة للحديث عن اليوم الرمضاني، وبعدها نذهب إلى صلاة العشاء والتراويج ليبدأ جدول جديد إما بزيارة الأرحام أو الذهاب لمتابعة بعض المباريات هنا أو هنالك وخاصة مباريات كأس بيبسي التي تروي عطش جميع المتابعين وتعطيهم الدافع للهروب من البيوت نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.
حسام حرب

المجلسـ الأعلى .. دافعـ قوي

في الحقيقة المجلس الأعلى للشباب والرياضة هو اسم كبير وذا مهمات جسام، ولا أخفي عليك بأن الإنسان دائماً يحاول الاجتهاد بتحقيق كل ما يطمح إليه وعند اختياري للمجلس الأعلى قبل عامين كان ذلك بمثابة دافع قوي لي وكذلك ذاد من مسؤولياتي تجاه الرياضة الفلسطينية، وخاصة عند الحديث عن اسم كبير كالمجلس الأعلى وبدأ الإنسان بعدها بالتفكير بشمولية بعيداً عن الجزئيات التي لا تصب في المصلحة العامة.

إضافة إلى أن كل شخص لديه طموح ودافع بالوصول سيعطيه الله كل ما يريد ولكن يتطلب ذلك العمل المتواصل لهذه الغايات، ودائماً أقتنع بالمقولة التي تقول بأن الجندي الذي لا يحلم بالقيادة هو جندي فاشل.
حسام حرب

الانقسامـــ .. حــــجر عثرة

الإجابة على هذا السؤال لها شقين , أولاً المجلس الأعلى جاء في وقت انقسام سياسي، والجميع يدرك بأنه يلغي بشكل أو بأخر وزارة الشباب والرياضة، ولأن حياتنا لا يمكن أن تتجزأ بعيداً عن السياسية مع أن الأمر رياضي إلا أن المجلس في غزة تم تعطيله وبالتالي لا يوجد على الأرض ما يفيد بوجود عمل في المجلس.

ثانياً , المجلس الأعلى في الضفة العربية وصل لمراحل متقدمة وبدأ منذ اليوم الأول بالعمل تحت هذا المسمى وتم إلغاء وزارة الشباب وهنالك العديد من الفعاليات التي تقام تحت اسمه في كافة محافظات الوطن الشمالية ودائماً ما يكون له دور في الكثير من المناسبات الرياضية.

والسبب في عدم تفعيله في غزة أنه جاء في وقت انقسام لا زلنا نعيش مأساته إلى الآن وخاصة بأن هنالك توافق رياضي على كل شيء فيما يتعلق بالاتحادات والأندية واللجنة الأولمبية ولكن كل هذه الجهات مرجعيتها مرجعية أهلية، ولكن المجلس مرجعيته منظمة التحرير الفلسطينية وهذا يعطينا بعداً سياسيا يجب على الجميع أن يدركه.
حسام حرب

وطـــــن واحــــد

أتمنى وأمل في هذا الشهر الفضيل أن ننهي كافة خلافاتنا وأن يتم تفعيل كل شيء ما بين المحافظات الجنوبية والشمالية ونتحدث عن الوطن الواحد ولا نجزأ المفردات ولنطوي صفحة سوداء في تاريخ القضية الفلسطينية بإنهاء الانقسام وبالتالي التوافق على كل شيء بما فيها المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
أزمــــــــة خـــــــانقة

بصراحة الواقع الرياضي يمر بأزمة خانقة على كافة المستويات وهذا الأمر يلقي بظلاله على المنظومة الرياضية بشكل عام وبالتالي يؤثر سلباً على كل ما يحيط بجوانب الرياضة وهنا أتحدث على مستوى الأندية والاتحادات والأولمبية والإعلام الرياضي، ومن هنا فإنني أوجه دعوه مفتوحة لجميع المسئولين عن الرياضة الفلسطينية بضرورة وضع حلول ورؤى وطنية بعيداً عن المصالح الحزبية الضيقة تنطلق من دوافعنا الوطنية والرياضية الغيورة على مصلحة الوطن وتكون ذات بعد إستراتيجي لدعم الحركة الرياضة والتي ستنطلق نحو بناء الرياضي الفلسطيني المنافس في كافة المحافل العربية والدولية.

ختاماً , أتقدم لك بجزيل الشكر أخي مصطفى على هذه الاستضافة الرائعة، وأبارك لك بخطوبتكم المباركة وأتمنى لك دوام التوفيق، وهنا أدعو الله عز وجل لأبي وأمي بأن يطيل في عمرها ويحسن عملها لأنهما سبب وجودنا في هذه الحياة.

شاهد أيضاً

رياضات أولمبية (بالإنجليزية: Olympic sports) هي الرياضات ألتي يتم المنافسة عليها في الألعاب الأولمبية وتتضمن …