الرئيسية - في الصحف - حصاد الأولى: هلال “السويركي” يعلو من جديد.. وضربات الملاحقين من نار وحديد

حصاد الأولى: هلال “السويركي” يعلو من جديد.. وضربات الملاحقين من نار وحديد

 

 حصاد الأولى: هلال “السويركي” يعلو من جديد.. وضربات الملاحقين من نار وحديد

بقلم:


  بتاريخ : 1 / 1 / 1970 , وقت: 01:00

 

جولة خجولة .. بأهدافها وأرقامها وأدائها وتفاصيلها .. وكتبت معطيات ومتغيرات من اندية رفضت الا ان تقول كلمتها وأقاويلها .. لتبتسم للهلال بعد ان ضربت الملاحقين وأغرقتهم في ألامها .. وبعثرت اوراقهم بتعادلاتها وهزائمها ..

 

الأقصى الرياضي / محمد حمدان /

انتهت الجولة الثانية عشر لدوري  الدرجة الاولى بمفاجئات جديدة لتذيق أندية من مرها وعلقمها ووهبت اخرى فرصة جديدة  لتحقيق امنياتها وامالها..

أقيمت كالعادة ستة لقاءات انتهت خمسة منها  بالفوز  وواحدة فقط بالتعادل الإيجابي  ، مما يدل على قوة الشراسة وتقارب المستويات ولكن تبقى الصدارة هلالية بامتياز بعد ضم الصلاح من جديد لضحاياه بضربه بثنائية بيضاء رافعا عداد نقاطه للنقطة ( 29 ) بينما تجمد رصيد الاخير عند النقطة ( 19 ) في المركز السادس ،

مفاجأة الجولة كانت بانتزاع متذيل الترتيب خدمات البلح نقطة غالية من  وصيف المتصدر شباب جباليا عندما انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله رافعا رصيده للنقطة ( 26 ) فيما لا يزال الاخير يقبع في مؤخرة الترتيب برصيد ( 3 ) نقاط ، وحسم اهلى العماوي لقاءه مع اهلى النصيرات بهدف قاتل محتلا على اثره المركز الثالث برصيد ( 24 ) نقطة بينما تراجع النصيرات للمركز العاشر برصيد ( 11 ) نقطة ، وكانت اجمل لقاءات الجولة بين خدمات المغازي الذى ضرب التفاح بأربعة اهداف لهدفين محتلا على اثره المركز الرابع برصيد ( 23 ) نقطة فيما تجمد رصيد الاخير للنقطة ( 5 ) في المركز قبل الاخير

كذلك شهدت الجولة انتقام الزيتون من مضيفه خدمات خان يونس بهدف نظيف رافعا رصيده للنقطة ( 23 ) بينما تراجع الاخير للمركز الخامس برصيد ( 21 ) نقطة ، وبهدف غالى هز خدمات البريج شباك خدمات جباليا محتلا المركز السابع برصيد ( 17 ) نقطة بينما تراجع جباليا للمركز الثامن برصيد ( 16 ) نقطة .

  

ضحية جديدة

      

 وتأبى الصدارة الا ان تبتسم لنجوم صمموا وقرروا ونفذوا فنجحوا .. فهنيئا لك هلال السويركى ..  الممتازة لك ومن أجدر بها غيركم !!

حملت الجولة ( 12 ) اخبار سارة لمتصدر الاولى ابناء السويركى عندما فاز بأقل مجهود على الصلاح بهدفين نظيفين وتعثر ملاحقه شباب جباليا  بعد التعادل المرير مع خدمات دير البلح ليبتعد الهلال في قمة الترتيب بفارق ثلاثة نقاط عن ملاحقه ،حيث أطمئن السويركى على جاهزية لاعبيه في افتتاح مباريات الاياب بضربه للصلاح قبل المواجهة السهلة مع ضيفه التفاح المتعثر .

 

مكانكـ سر

           

مفاجأة من النوع الثقيل   لم تكن في الحسبان يا هاشم.. ولم تتخيلها يا سالم   أحدثها خدمات دير البلح عندما كشر عن انيابه امام الوصيف شباب جباليا وكان على مقربة من الفوز لولا تدخل النجم يوسف سالم في الوقت القاتل بهدف انتهت على اثره بالتعادل المرير لأبناء هاشم وأخر سعيد لمتذيل الترتيب ، بداية غير مطمئنة للوصيف قبل ملاقاته المقبلة للمعثر الصلاح ، فيما سيكون دير البلح منتشيا بتعادل منح لاعبي خطاب دفعة معنوية كبير قبل مواجهته  الصعبة عندما يحل ضيفا على الزيتون .

 

ولـــعـــت

               

هدف ذرفت على اثره الدموع .. دموع فرحة الانتصار والامل والانتظار في لقاء ماراثوني استطاع به أهلى العماوي ان يخطف به أهلى النصيرات بهدف هو الاغلى محتلا به المركز الثالث ليشتعل الدوري كيف لا وبيت حانون يبتعد نقطتين فقط على البطاقة الثانية المؤهلة للممتازة التي يحتلها شباب هاشم ونقطة عن الرابع المغازي واثنتين عن خان يونس ، فيما شرب النصيرات من نفس الكأس الذى شرب منه منافسه المقبل خدمات خان يونس عندما يحل ضيفا ثقيلا عليه .

 

عودة حميمة

                  

استطاع خدمات المغازي من العودة بقوة من بوابة التفاح بعد ضربه بأربعة اهداف مقابل هدفين ليتقدم للمركز الرابع مستفيدا من هزيمة خان يونس ومستعيد عافيته من جديد بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها في الجولة السابقة من الصلاح بهدفين نظيفين قبل اللقاء الصعب مع خدمات البريج الاحد القادم فيما لا زالت معاناة التفاح مستمرة وشبح الهبوط بانتظاره فهل يحدث مفاجأة في مواجهة متصدر الترتيب الجمعة المقبل  ؟.

 

رد اعتبار

                      

اذاق الزيتون مضيفه خدمات خان يونس من نفس الكأس الذى أذاقه منه في الجولة السابقة عندما فاز عليه الاخير بهدفين دون مقابل ليرد الزيتون على ابناء الحاج بهدف نظيف وعلى ارض خان يونس مبعثرا على اثره  اوراق المدرب الجديد الذى تراجع فريقه للمركز الخامس . 

 

بداية موفقة

                          

لقاء كان بين يدى ابناء جباليا خاصة في نصفه الاول قبل ان يقلب خدمات البريج الطاولة ويفوز بهدف نظيف منتزعا على اثره المركز السابع مع خدمات جباليا الذى تراجع للمركز الثامن بفارق نقطة وحيدة ، فوز سيمنح ابناء البريج دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهته مع المنتشى بالفوز ايضا المغازي فيما سيكون جباليا امام مواجهة صعبة مع اهلى بيت حانون .

 

احصائيات وارقام الجولة الثانية عشر لدورى الاولى :

1- الصدارة ثابتة للهلال برصيد ( 29 ) نقطة, يتبعه شباب جباليا برصيد (26) نقطة .

2- حصيلة الجولة من الاهداف بلغت ( 13 )  هدف  بفارق هدفين عن الجولة السابقة التي بلغت ( 11 ) هدف  .

3- شهد الشوط الاول تسجيل ( 4 ) اهداف بينما سجل بالشوط الثاني ( 9 ) اهداف .

4- هداف الدوري : الجلاد يوسف سالم برصيد ( 13 ) يليه احمد المدهون ( 11 ) هدف يليهما  خالد الحمادين  ( 8 ) اهداف ومحمود فحجان ( 7 ) اهداف .

5- ضربة جزاء وحيدة احتسبها قضاة الملاعب ونجح بتسجيلها لاعب الهلال فادى ابو حصيرة .

6- جولة خالية من بطاقات الطرد الحمراء .

7- أقوى هجوم : الهلال ، بتسجيله ( 35 ) هدف .

8- أضعف هجوم : خدمات دير البلح ، وبرصيده ( 6 ) اهداف .

9- أقوى دفاع : الهلال ، وعليه ( 8 ) اهداف .

10- أضعف دفاع : والتفاح  ، وعليه ( 24 ) هدف .

11- الفرق التي لم تتذوق طعم الفوز : خدمات دير البلح.

 

 ترتيب فرق دوري الدرجة الاولى :

الترتيب

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

الفارق

النقاط

1

الهلال

12

9

2

1

35

8

27

29

2

شباب جباليا

12

8

2

2

27

11

16

26

3

أهلي بيت حانون

12

8

0

4

20

19

1

24

4

خدمات المغازي

12

7

2

3

22

13

9

23

5

خدمات خانيونس

12

7

0

5

21

14

7

21

6

جمعية الصلاح

12

6

1

5

13

14

-1

19

7

خدمات البريج

12

5

2

5

15

18

-3

17

8

خدمات جباليا

12

5

1

6

15

19

-4

16

9

الزيتون

12

4

1

7

10

16

-6

13

10

أهلى النصيرات

12

3

2

7

7

21

-14

11

11

التفاح

12

1

2

9

9

24

-15

5

12

خدمات دير البلح

12

0

3

9

6

23

17

3

 

شاهد أيضاً

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو أمم أوروبا موراتا (يسار) سجل هدفين ونوليتو …