الرئيسية - في الصحف - السعودية: لاعبون شباب يعتدون على حكم.. وإطلاق نار في الملعب

السعودية: لاعبون شباب يعتدون على حكم.. وإطلاق نار في الملعب

السعودية: لاعبون شباب يعتدون على حكم.. وإطلاق نار في الملعب

السبت 13 ربيع الثاني 1434هـ – 23 فبراير

 

اللاعبون يطاردون الحكم 
 
دبي – إبراهيم عمرأظهر مقطع فيديو عرض على موقع “يوتيوب” مجموعة من اللاعبين الشباب يعتدون بقسوة على حكم سعودي وينهالون عليه ركلاً في كل أجزاء جسمه، وذلك خلال مباراة ضمن منافسات دوري الدرجة الثالثة (فئة شباب).

وفي المقطع الذي صوره أحد المشجعين، ركض اللاعبون الصغار تجاه الحكم لحظة إطلاقه صافرة النهاية، وأوسعوه ضرباً وركلاً ورفساً، وقد شاركهم الاعتداء مشجعين، إذ لاحقه بعضهم داخل الملعب، فيما أمطره آخرون بزجاجات المياه وكل ما طالته أيديهم.

وسارع الحكم ركضاً نحو الغرفة المخصصة للحكام داخل الملعب، قبل أن يطلق رجل أمن عياراً نارياً في الهواء، بغية إخافة المعتدين، ودفعهم للتراجع إلى الوراء لحماية الحكم.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من اتحاد الكرة السعودي بشأن الحادث، رغم مرور أكثر من ثلاثة أيام على الحادثة.

المشهد المؤسف كان قد تكرر في أكثر من بلد عربي، ومن بينها دولة قطر، إذ أقدم قبل نحو عامين عدد من لاعبي أم صلال على ضرب حكم مساعد بقوة خلال مباراة للفريق أمام نادي قطر، فيما فعل لاعبون الأمر نفسه خلال مباراة في الدوري اليمني.

وفي السعودية، وقع اعتداء جماعي من لاعبي فريق التعاون للناشئين قبل أربعة أعوام خلال مباراة الفريق أمام الجبلين، ضمن تصفيات الصعود للدوري الممتاز في مرحلتها الأولى، حيث انقضّ اللاعبون على حكم الساحة حسن السنتري ومساعديه محمد الزهراني وصبري الغاوي.

وتعرض الحكام الثلاثة لرضوض من جراء الاعتداء، فيما تدخل رجال الأمن وأنقذوا طاقم الحكام وجرى اقتياد اللاعبين إلى غرفة التوقيف في الملعب، بعد أن اختلط الحابل بالنابل.

شاهد أيضاً

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو أمم أوروبا موراتا (يسار) سجل هدفين ونوليتو …