الرئيسية - في الصحف - الحلبي من يطالب لاعبينابالمدليات الاولمبية يعيش في كوكب اخر

الحلبي من يطالب لاعبينابالمدليات الاولمبية يعيش في كوكب اخر

طريقنا ليست مفروشة بالورود.. واستطعنا أكتساب أحترام وود العالم

الحلبي: من يطالب لاعبينا بالميداليات الاولمبية يعيش فيي كوكب أخر

الأحد, 29 يوليو 2012 – 20:30

هاني الحلبي

هاني الحلبي

لندن – الموفد الاعلامي الاولمبي منتصر ادكيدك
ساعات قليلة تفصلنا عن اللقاء التاريخي الذي سيجمع لاعبنا الاولمبي ماهر ابو رميلة ونظيره البلجيكي صباح اليوم الاثنين، وفي هذا الصدد كان لنا اللقاء التالي مع رئيس البعثة الفلسطينية للأولمبياد هاني الحلبي رئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو، حيث قال الحلبي:  جميعنا يعلم بان الصعوبات والتحديات التي تواجه الفريق الفلسطيني الاولمبي ليست بالصعوبات السهلة والطبيعية، فمنذ الانطلاق من فلسطين والتحديات تواجه الفريق الفلسطيني يوميا بلا توقف.. إلا ان الإرادة الفلسطينية ستبقى هي العنوان الأول والأبرز في اولمبياد لندن 2012.
فالواقع الفلسطيني والإمكانيات الفلسطينية والظروف الخاصة التي نعيشها في فلسطين تؤكد وتحتم علينا ان يكون واقعنا الرياضي بهذا الشكل من النتائج والعدد من اللاعبين المتأهلين للاولمبياد، وهذا ما أشار اللواء جبريل الرجوب حرفيا بأن مشاركتنا هي مشاركة متواضعة في ظل الإمكانيات المتوفرة لدينا في فلسطين.
وبهذا الخصوص قال رئيس البعثة هاني الحلبي خلال اجتماع خاص عقد في مقر البعثة للوفد الكامل “رسالتنا وطنية سياسية بأمتياز قبل ان تكون رياضية ، فنحن انطلقنا من القدس إلى لندن ومن غزة والشتات الفلسطيني صوب لندن لنؤكد للعالم بأننا نكسر حصارنا ونرفع علمنا الفلسطيني رغم انف الاحتلال، وبان الطريق إلى لندن لم تكن مفروشة بالورود بل كانت تحمل العديد من التحديات والشوائب حتى تحقق الحلم ورفع العلم”.
وقال الحلبي “بحمد الله فلسطين حققت انجازا غير مسبوق قبل الوصول إلى لندن عندما تأهل اللاعب ماهر ابو ارميلة إلى الاولمبياد من خلال فوزه في بطولة العالم للجودو على لاعب هونغ كونغ في اليابان”، واضاف الحلبي الجودو ليست باللعبة السهلة وبشكل خاص في المشاركة الاولمبية والحصول على الميدالية الاولمبية يحتاج لإمكانيات مادية كبيرة وإلى معسكرات تدريبية وتفريغ رياضي كامل للاعب لمدة اربع سنوات على الأقل قبل المشاركة، ولكن رغم جميع هذه الصعوبات إلا اننا تمكنا من الوصول إلى لندن وكإتحاد فلسطيني حاولنا ان نوفر له كافة الإمكانيات نحن واللجنة الاولمبية الفلسطينية ليكون مستعدا للحدث.
واضاف الحلبي الجودوكا ماهر ابو ارميلة يتلقى وجبتين دسمتين يوميا للاستعداد لنزال خصمه البلجيكي، ويتجهز بكل ما لديه من قوة وقدرة، وأمل من الله ان يتفوق الجودوكا ابو ارميلة على خصمه وان يصنع الحلم لفلسطين.
واكد الحلبي بأن تأهل ماهر هو انجاز فلسطيني حقيقي والعالم بأسره يحاول ان ينقل هذا الانجاز يوميا، فالفضائيات والإذاعات المختلفة تتوافد للتعرف على النجم ابو ارميلة وتحاول ان تنقل قصة الانجاز الفلسطيني بالتأهل للاولمبياد.. فمختلف الإعلاميين يستفسرون عن طبيعة عملة ويسمونه “بائع الشالات المقدسي” ويحاولون ان ينقلوا واقعه وطبيعة حياته المهنية الصعبة المنطلقة من أزقة وحارات البلدة القديمة بالقدس ويتساءلون كيف تأهل ماهر في مثل هذه الظروف نحن نجيبكم على الفور فهؤلاء هم ابناء الشهيد القائد ياسر عرفات الذي وصفهم بشعب الجبارين.
واوضح الحلبي بان من يطالب بالميداليات الاولمبية من الفريق الاولمبي الفلسطيني في المرحلة الحالية يكون بعيدا كل البعد عن واقع الرياضة الفلسطينية والرياضة العالمية والإمكانيات الدولية، قائلا “ممن يطالب بالميداليات الاولمبية حاليا ليس لديه اية دراية كافية بالعلم الرياضي الحديث والإمكانيات العالية في عالم الرياضة العالمي التي نفتقر لها في فلسطي “.
وتطرق الحلبي لمشاركة اللاعب احمد جبريل بأنها مشاركة مميزة  وتاريخية للاعب جبريل ولفلسطين كونه تمكن من تخطي رقمه بعشرة ثوان ليحقق انجاز حقيقي له كلاعب فلسطيني يحاول ان يمثل بلده فلسطيني خير تمثيل من هلال النتائج.
وأوضح الحلبي بأن هذه المرة الأول التي يشارك بها لاعب فلسطيني في مثل هذه المسافة من السباقات ولم يشارك أي لاعب عربي في هذا السباق في الاولمبياد الحالية.
واشار الحلبي بان النتائج تأتي من تراكم الخبرة والمشاركات الدولية والاستعداد السليم والمعسكرات التدريبية الطويلة، واحمد جبريل لمجرد التزامه في المعسكر التدريبي في اسبانيا لأربعة اشهر تمكن من تحقيق رقم جديد له ولفلسطين.. وهذا يحتم علينا ان نبدأ الاستعداد من اليوم لمشاركة ريو 2016 في البرازيل.
واختتم الحلبي الحديث “الوصول إلى لندن من خلال حصد النقاط هو فوز لفلسطين قبل اللعب، والجميع ينادي باسم القدس وباسم العلم الفلسطيني.. وفلسطين أصبحت اليوم كأي دولة عالمية لها حق التواجد واللعب والمشاركة والتحرر”.

شاهد أيضاً

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو أمم أوروبا موراتا (يسار) سجل هدفين ونوليتو …