الرئيسية - في الصحف - انا رياضي فلسطيني مستقل لا فتحاوي ولا حمساوي

انا رياضي فلسطيني مستقل لا فتحاوي ولا حمساوي

انا رياضي فلسطيني مستقل لا فتحاوي ولا حمساوي

بقلم : علي ابو حسنين 

حصلت اليوم الجمعة 28/12/2012 انتخابات الاتحادات الرياضية في اللجنة الاولمبية بقطاع غزة وهذا عرس فلسطيني افتخر به ولكن ما اود الحديث عنه هو اتحاد السلة الذي كان صاعقة على الوسط الرياضي من سلوك وعدم رضوخي لكل الاقناعات بان ادخل هذا الاتحاد شاكرا لكل الشرفاء منهم .

واود القول :
اولاً : كنت اختيار لفتح وحماس في هذه الانتخابات والمحاولات العديدة من كوادر الحركة الرياضية بالقطاع لاقناعي بكوتة حماس وفتح ورفضت رفضاً باتا .

ثانياً : اشكر كل السادة وليد ايوب وصلاح ابو العطا وعصام قشطة وعبد السلام هنية والدكتور اسعد المجدلاوي وجمال ابو حشيش وياسر رضوان والعديد من الكوادر الرياضية بالقطاع وتقديرا لشخصي ولاقناعي حتى قبل الانتخابات بساعة وسحب مرشحين لتكون القائمة بالتزكية ورفضت هذا القائمة .

ثالثا : رفضي كان بسبب عدم قناعتي بالمخاصصة بين حماس وفتح لان الساحة الرياضية ليست كلها من الفصيلين فهناك المستقلين امثالي وانا رجل الوحدة الرياضية واول من بدا بعمل بطولة الوحدة الرياضية بعد الانقسام وانا من ينادي بابعاد السياسيين عن الحركة الرياضية .

رابعا: فرض شخوص معينة للاتحاد كان سببا اساسيا في رفضي رغم احترامي للجميع لانه تربطني بالجميع علاقات اجتماعية .

خامسا : اسفي الشديد على حركية فتح الرياضية لفرض حلف اليمين على القران الكريم لمندوبي بعض الاندية وتفسيري عدم الثقة بكل من وافق على حلف اليمين من ابناء حركة فتح وان دل هذا على شي يدل على عدم الثقة بابناء هذه الحركة العملاقة خاصة حلف اليمين للسلة وليس لكل الاتحادات .

سادسا : كل الشكر والامتنان لبعض اعضاء حركية فتح الرياضية الذين كنت خيارهم بامتياز امثال الاخ وصاحب الكلمة الجريئة السيد / صلاح ابو العطا والزميل الخلوق ياسر رضوان واخرون .

سابعا : اسفي على سحب ترشيح بعض الزملاء السلوبين من انديتهم نتيجة المحاصصة بين فتح وحماس وتغيير بعض المندوبين لفتح لعدم ثقتهم بهم .

ثامنا : اخلاقياتي تتطلب شكري لكل من كنت على لسانه بالايجاب .

تاسعا : اخيرا اعتز بسلوكي واتخاذ قراري بعدم الاستجابة لمطلب الزملاء في حركية فتح وجماس لايماني بانني اعمل للرياضة وليس للسياسة التنظيمية ولهذا الموقف اعتبر نفسي فائزا لموقفي على ما تم من اعوجاج وسعيد انني رفضت واشكر كل الساحة الرياضية التى اهتزت كالصاعقة لمثل ما تم في قطاع غزة واشكر كل الساحة الرياضية والاعلامية والذين ايدوا موقفي الصادق وخاصة الاعلاميين واشكر زملائي في الضفة الذين سارعوا بالاتصال والاستفسار عما جري من مهزلة .

عاشرا : ان عدم وجود اكبر ناديين اصحاب البطولات في الدوري والكاس ومدارس السلة البريج والمغازي في الاتحاد وايضا المعسكرات الوسطي ممثلة بعضو واحد اكبر على فحوي ما ذكرته وكذلك احتجاج الزميل الرياضي الكبير ابا ياسر مندوب النادي العريق خدمات رفح على نتيجة الانتخابات والخدعة لعدد الاصوات كان اكبر دليل على الانتخابات المشبوهة للعبة السلة .

شاهد أيضاً

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو أمم أوروبا موراتا (يسار) سجل هدفين ونوليتو …