الرئيسية - في الصحف - وقفة تضامنية للرياضيين في ملعب فلسطين بغزة

وقفة تضامنية للرياضيين في ملعب فلسطين بغزة

 

 وقفة تضامنية للرياضيين في ملعب فلسطين بغزة

بقلم:


  بتاريخ : 27 / 11 / 2012 , وقت: 01:46

 

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة:

نظمت وزارة الشباب والرياضة والثقافة وقفة احتجاجية في ملعب فلسطين، صباح البوم، حضرها الوزير د. محمد المدهون، بمشاركة الاتحادات والأندية الرياضية ورابطة الصحافيين الرياضيين، وموظفي الوزارة، استنكاراً لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي للمنشآت الرياضية، وإيصال رسالة للعالم عن همجية الاحتلال وتدمير مقومات العمل الرياضي في غزة.

وعبر ممثلو الأندية والاتحادات الرياضية عن رفضهم لمحاولات استهداف الرياضة الفلسطينية، وتأكيدهم على مساندة قرار اتحاد كرة القدم لاستئناف الدوري الجمعة المقابل، رغم التدمير الذي لحق بملعبي فلسطين واليرموك.

وأكد عامر أبو رمضان مدير عام الشؤون الرياضية بالوزارة أن الحركة الرياضية تقف بأشبالها وشبابها وشيوخها لتعلن للعالم أجمع أن إرادة الشعب الفلسطيني لن يكسرها قصف الملاعب والمباني الحكومية، ومنازل المواطنين الأبرياء، وقال:” سنعمل على إعادة البناء، وتطوير إنجازاتنا الرياضية، لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هول جرائم الاحتلال، لقد زادنا العدوان صلابة وعزيمة على مواصلة نشاطنا”.

 

أما إبراهيم أبو سليم نائب اتحاد كرة القدم فتحدث عن أهمية فضح همجية الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة الفلسطينية، وتوضيح الصورة أمام العالم أجمع، موضحاً إن اتحاد الكرة قام بخطوات جريئة انتهت بتجاوب “الفيفا”، واستعداده لإعادة إعمار ملعبي فلسطين واليرموك، بالإضافة لقرار استئناف الدوري، وإيجاد البدائل المناسبة لتعويض نقص الملاعب.

وأشار أبو سليم إلى أن  العدوان الإسرائيلي، لن يؤثر في عزيمة الرياضيين بل سيدفعهم لمواصلة النشاط، وقال :” ردنا على الاحتلال هو استئناف النشاط الرياضي من جديد”.

وبدوره حيا حسين عليان وقفة الرياضيين وتضامنهم في هذا الموقف الصعب، واعتبر أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للملاعب جريمة يجب أن يعاقب عليها، وتعهد بأن يبذل الصحافيون الرياضيون جهدهم من أجل كشف جريمة الاحتلال، والتأكيد على أن الرياضة الفلسطينية تعرضت لاستهداف واضح يجب أن يتوقف.

وطالب عليان جميع المؤسسات الرياضية الدولية والعربية للوقوف إلى جانب الرياضة الفلسطينية ومنحها الدعم من أجل النهوض ومواصلة دورها الرائد

شاهد أيضاً

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو أمم أوروبا موراتا (يسار) سجل هدفين ونوليتو …