الرئيسية - في الصحف - الرجوب يتوج على عرش جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

الرجوب يتوج على عرش جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

الرجوب يتوج على عرش جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي
نشر أمـــس (آخر تحديث) 26/11/2012 الساعة 17:45
تصغير الخط
 
بعد انجاز أفضل اتحاد رياضي متطور ووسام الأهرام الذهبي كأفضل شخصية رياضية عربية
** الرجوب يتوج على عرش جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي كأفضل أدارى رياضي عربي العام 2012 والتكريم 6 يناير**
** الرجوب بفخر : الجائزة وسام على قلب فلسطين التي أحب وعجلة مأسسة الرياضة الفلسطينية والتطوير والإنماء لن يتوقف **
** 289 مرشحاً من 19 دولة تنافسوا في فئات الدورة الرابعة والرجوب يحظى باختيار مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد أل مكتوم **

غزة – معا – دائرة الإعلام في اتحاد الكرة- نال اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد الكرة جائزة محمد بن راشد أل مكتوم للإبداع الرياضي ” كأفضل أدارى عربي عام 2012 لتجسيده حلم الرياضة الفلسطينية إلى واقع من خلال اعتراف منظمات العمل الرياضي في العالم بإسهاماته وانجازاته العظيمة على قدم المساواة مع رياضي العالم .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد أل مكتوم للإبداع الرياضي أمس بحضور سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الأمناء والدكتور أحمد الشريف أمين عام الجائزة والدكتور عاطف عضيبات رئيس لجنة التحكيم بالجائزة ، وبعد اتصال هاتفي مع اللواء جبريل الرجوب من أمين عام الجائزة الذي ابلغه شخصياً بمنحه وسام التفوق كأفضل أدارى عربي .

ومن المقرر أن يقام حفل تكريم الفائزين يوم 6 يناير المقبل والذي يتم التجهيز له ليكون في أبهى صورة وبما يتناسب مع مكانة الجائزة ، سيما وان هذا الحدث بات من أهم الأحداث السنوية في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي ويحضره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

وكانت جوائز الإبداع الرياضي قد تنافس بها 289 ملفاً ، حيث ترشح للجائزة على المستويين المحلى والعربي (190) ملفاً من 19 دولة ، تم استبعاد 37 ملفاً منها لعدم استكمال متطلبات الترشح ، وتم تحكيم (153) ملفاً إماراتيا وعربياً ، وترشح للجائزة على المستوي الدولي (99) لجنة أولمبية وطنية تم استبعاد 82 ملفاً لعدم استكمال متطلبات الترشح وتم تحكيم 17 ملفاً دولياً ليكون اجمالى الملفات التي تم تحكيمها (170) ملف .

** الرجوب : الجائزة لفلسطين التي أحب **
وأعرب اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية عن سعادته بالجائزة كونها جائزة لفلسطين الوطن والدولة والهوية ولكافة الأسرة الرياضية في فلسطين التي تنحت في الصخر من أجل رياضة وطنية متطورة تلامس النجاح في كل تفاصيل مكونات العمل الادارى والفني الرياضي الناجح .
أضاف : ما تحقق من انجازات ونهضة لن يتوقف ، وستكون هذه الجوائز مدعاة فخر لنا لكي نستمر في البناء والعمل المؤسساتي ، وذلك من أجل بناء رياضة وطنية متطورة في كافة المجالات ، مؤكداً أن عقارب الساعة لن تتوقف عن الدوران بما يختص بالتطوير والإنماء ومأسسة كافة مكونات الرياضة الفلسطينية .

ووجه الرجوب شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، والى مجلس أمناء الجائزة على هذه الثقة ، مؤكداً أن فلسطين وبالرغم مما يحيط بها ستبقى عملاقة برجالها المخلصين وحاضنة للمشروع العربي الرياضي على أساس التجميع لا التفريق ، لتأخذ دورها الحقيقي وتكون رائدة بالعمل الرياضي الوطني على حد سواء .
وجدد رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية تعهده الكامل وإصراره على حيادية الرياضة عن التجاذبات السياسية والجهوية وعلى أسس وطنية رياضية بحته تبعث على الفخر والاعتزاز .

** جوائز القناعة **
عام بعد آخر يتحقق الانجاز ، شهر بعد شهر يتعاظم العطاء ، يوم بعد يوم تكتمل صورة الانجاز والنهضة ، ليست المرة الأولى التي يحظى بها اللواء جبريل الرجوب بالجوائز الدولية والعربية والآسيوية ولن تكون الأخيرة ، فما تحقق من خلال أول عام من النهضة بالحصول على جائزة أفضل اتحاد متطور من الفيفا لم يكن إلا حلقة من حلقات القناعة التي باتت تترسخ في نفوس الأسرة الرياضية والعربية من خلال الانتفاضة والنهضة في كل مفاصل العمل الرياضي الوطني الذي رسخه اللواء الرجوب ، وما كان تكريم اللواء الرجوب واختياره كأفضل شخصية عربية من قبل مجلة الأهرام هذا العام إلا استكمالاً لتلك القناعة ، ليكون هذا العام وتلك الدورة الجديدة مدعاة فخر بأولى الجوائز في كنفها .

** جوائز المستوي العربي **
نال اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية جائزة الإبداع الرياضي الادارى كأفضل شخصية عربية رياضية إدارية ، فيما نالت اللجنة الاولمبية القطرية جائزة الإبداع الرياضي المؤسسي ، في الوقت الذي نال الجزائري توفيق مخلوفى بن يونس بن احمد صالح جائزة الإبداع الرياضي الفردي العربي بعد فوزه بذهبية سباق 1500 م في اولمبياد لندن 2012 .

** جوائز المستوي الدولي **
نالت اللجنة الاولمبية البريطانية جائزة الإبداع الرياضي المؤسسي على المستوي الدولي تقديراً لجهودها في استضافة دورة الألعاب الاولمبية لندن 2012 وتكوين منتخبات بريطانية منافسة في جميع الألعاب ، فيما أعلن مجلس الأمناء عن اختيار عثمان السعد الأمين العام للجان الاولمبية العربية شخصية العام للرياضة العربية ، وعن تكريم خاص لجاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية واختياره الشخصية الدولية الرياضية ، وتكريم الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة لدورها في إثراء الحركة النسائية .

شاهد أيضاً

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو أمم أوروبا موراتا (يسار) سجل هدفين ونوليتو …