الرئيسية - في الصحف - ممتاز غزة : جولة النقطة تبقي الخدمات والجمعية على القمة

ممتاز غزة : جولة النقطة تبقي الخدمات والجمعية على القمة

ممتاز غزة : جولة النقطة تبقي الخدمات والجمعية على القمة
السبت, 29 سبتمبر 2012 – 20:32
جانب من لقاء خدمات رفح والرياضى .. عدسة خالد أبو شبيكة
جانب من لقاء خدمات رفح والرياضى .. عدسة خالد أبو شبيكة
بوابة فلسطين : فهد محمد
أسدل الستار عن مباريات الجولة الثالثة للدوري الممتاز الغزي لكرة القدم ، وقد اتسمت اغلب نتائجها بالتعادل الايجابي بين الفرق ، حيث تقاسمت عشرة فرق النقاط ، في إشارة مفادها الحذر ومحاولات المحافظة على الرصيد من النقاط ، وصعوبة المنافسة وقوتها ،  فيما حقق فريق الأهلي الغزي فوزه الأول ، واستمر المشتل في نزيف النقاط .
الجمعية والخدمات  بثبات على القمة
جولة التعادلات أبقت على فريقي نادي الجمعية الإسلامية وخدمات رفح متصدران لقمة ترتيب جدول الدوري الغزي الممتاز بـ 7 نقاط ، بالرغم من تعادلهما في مباراتهما أمام اتحاد خانيونس وغزة الرياضي بنتيجة هدف لكل فريق .
أولاد المدرب نايف عبد الهادي استطاعوا قلب الطاولة و تحقيق نتائج ايجابية في الجولات الثلاثة الأولى ، كان أخرها التعادل أمام فريق اتحاد خانيونس العنيد بعدما أذاق فريقي الشاطئ ومن قبله الجماعي مرارة الهزيمة ، بحنكة وخبره مدربه الهادي ، لتبقى أبواب الجمعية مفتوحة لاحتمالات البقاء على القمة وإحراج الكبار .
في حين أنهى الأخضر الرفحي أولى مواجهاته الثقيلة والصعبة أمام العميد الرياضي بالتعادل بهدف مدافعه البهداري ، بعدما حقق نتائج كبيرة في الجولتين الأولى والثانية ، ليفقد نقطتين على ملعبه وأمام جماهيره ، دون فقدانه القمة بصحبة فريق الجمعية الإسلامية ، والتي استفادا للجولة الثانية على التوالي من نتائج الفرق المنافسة في بطولة الدوري .
الأهلي تنفس الصعداء
بإدارة فنية جديدة تنفس جماهير ولاعبو النادي الأهلي الصعداء ، بعد جولتين حبست الأنفاس ودقت نواقيس الخطر على مستقبل الفريق في الدوري الممتاز ، جراء  الخسارتين المتتاليتين أمام شباب خانيونس وخدمات النصيرات ، وتذبذب أداء ونتائج الفريق في الآونة الأخيرة  .
لاعبو الأحمر حققوا نتيجة الفوز في الشوط الثاني أمام متذيل الترتيب فريق المشتل بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، بعد أن كان الفريق متأخرا طوال الشوط الأول ، ليأتي الفوز في توقيت مناسب ، لابد من الإضافة عليه وترتيب أوراقه  في اللقاءات القادمة  إذا ما أراد البقاء والحفاظ على تاريخ وسمعة النادي الكبيرة .
الطواحين والنقطة الثمينة
نقطة غالية في أخر دقائق مباراة الجمعية حصل عليها فريق اتحاد خانيونس بعد أداء قوي وجميل ، أكدت فيه كتيبة الطواحين رغبتها ترك علامة مضيئة في بطولة الدوري للموسم الحالي ، بقيادة المدرب جمال الحولي الذي أبدى طموح حقيقي ولاعبوه على إسعاد جماهيره الغفيرة المناصرة دوما للفريق في المباريات البيتية والخارجية ، لاسيما اكتمال صفوف الفريق وامتلاكه لموهبة أبناء العكاوي .
العميد الرياضي يغتنم نقطة
غزة الرياضي عاد بنقطة ايجابية وثمينة من عرين القلعة الخضراء بهدف لاعب وسط ميدانه هاني المصدر رفعت من رصيده إلى 5 نقاط أبقت العميد على نفس الروح والطمأنينة التي سادت بيته بعد الأسبوع الثاني في ظل رغبة جامحة لمدربه واللاعبين للمنافسة وبقوة على لقب بطولة الدوري ، والتي بشرت بعودة نجومه للتألق من جديد .
حامل اللقب تعادل ثاني
حامل اللقب شباب خانيونس وللجولة الثانية على التوالي يحقق نتيجة التعادل ولكن هذه المرة على أرضه ووسط جماهيره وكأن عامل الأرض بات محل شؤوم وعدم توفيق للفرق المستضيفة على ملعبها في الجولة الثالثة  .
زملاء بركات بعد فوزهم الأول على حساب الأهلي الغزي حققوا نقطيتين من مباراتين فقط أمام فرق عملاقة  ومنافسة على اللقب ” شباب رفح واتحاد الشجاعية ” ، بانتظار مباراة صعبة وقوية ، في الأسبوع الرابع عندما يواجه الوافد الجديد الجمعية الإسلامية في صراع عنوانه الأبرز من اجل البقاء على القمة للجمعية وكسر حاجز التعادل للنشامى ، للدخول في أجواء المنافسة وإعادة أمجاد الموسم السابق .
شباب رفح والنصيرات بنفس النقاط
أنهى فريقي شباب رفح وخدمات النصيرات مباراتهم الثالثة بـرصيد 5 نقاط بعد تعادلهم السلبي  دون أهداف ، على ملعب الوسطى في مباراة حملت في طياتها قدرة فريق خدمات النصيرات على ترويض الفرق الكبيرة بعد تعادله في أولى الجولات أمام فريق الرياضي ، وفوزه خارج الديار على حساب الأهلي الغزي ، لينهي لقاءه بالزعيم الرفحي بالتعادل ، واقتناص نقطة من أنياب بطل الكأس  ،وان كانت على ملعبه إلا أنها بكل تأكيد حافز قوي للفريق في المواجهات القادمة .
فيما تجرع أبناء كويك نتيجة التعادل للأسبوع الثاني بفقدان النقاط على ملعبه وخارجه ، تأكيدا على صعوبة المنافسة وقوتها على كتيبة القلعة الزرقاء في بدايات الجولات الأولى من الدوري الممتاز .
الشاطئ والشجاعية والجماعي : خير النتائج التعادل بتعادلها الايجابي ولسان حالها يقول ” خير النتائج التعادل ” تقاسمت فرق الشاطئ والشجاعية والجماعي النقاط مع منافسيها في الجولة الثالثة ، لاسيما فريق اتحاد الشجاعية الذي عاد من بعيد في مباراته الصعبة خارج الديار أمام  حامل اللقب ، بعد نتائج مخيبة لطموحات جماهير المنطار بعد الخسارة المدوية التي تلقها الفريق في مباراته السابقة أمام اتحاد خانيونس ، ليعود الفريق من ميدان النشامى بتعادل ايجابي نظراً للظروف والصعوبات التي تعرض لها الفريق في المرحلة الأخيرة وفقدانه لأكثر من عنصر أساسي في المباراة .
ليحقق فريق الجماعي أول نقاطه بتعادله على أرضه أمام الشاطئ الجريح في محاولة لكلا الفريقين نسيان ومحو الخسارة المؤملة التي تعرضا لها في الأسبوع المنصرم .
المشتل ومسلسل السقوط
استمر فريق نادي المشتل الصاعد حديثا للدوري الممتاز مسلسل سقوطه ونزيفه للنقاط  ، حتى الجولة الثالثة التي خسر فيها الفريق من الأهلي الغزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، واضعا نفسه على أعتاب مأزق حقيقي من شبح المعاناة والرجوع لمصاف الدرجة الأولى  ، بعد أن خاض الفريق ثلاث مباريات استقبلت فيها شباكه لـ 10 أهداف ، دون تحقيق رقم من النقاط .
المشتل ظهر في مباراة الأهلي بحال أفضل بكثير من لقاءاته السابقة  ، واستطاع التقدم في النتيجة مرتين وكاد أن يخرج بالتعادل ، ولكن على مايبدو خبرة لاعبيه ، لم تسعفه حتى اللحظة تحقيق ما يصبو له مدربه الهندي وإدارة الفريق .

شاهد أيضاً

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو أمم أوروبا موراتا (يسار) سجل هدفين ونوليتو …