الرئيسية - في الصحف - تعود عجلة بطولة العالم للفورمولا واحد إلى الدوران بعد توقُّف لمدّة شهر

تعود عجلة بطولة العالم للفورمولا واحد إلى الدوران بعد توقُّف لمدّة شهر

رياضات منوعة
الدوريات البطولات

الأسعار تفعيل الإشتراك موزعو البطاقات ويسترن يونيون

قناة الجزيرة الرياضية

رياضات ميكانيكية
ألونسو في انتظار الرباعي المُطارِد
تعود عجلة بطولة العالم للفورمولا واحد إلى الدوران بعد توقُّف لمدّة شهر وذلك على حلبة سبا-فرانكورشان في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة يوم الأحد المُقبل.
30 Aug 2012 10:53
إرسال

تعود عجلة بطولة العالم للفورمولا واحد إلى الدوران بعد توقُّف لمدّة شهر وذلك على حلبة سبا-فرانكورشان في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة يوم الأحد المُقبل.

وتتركّز الأنظار على الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري نجم الموسم الحالي الذي يتصدَّر الترتيب العام للسائقين بفارق أربعين نقطة عن أقرب منافسيه الأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول.

وتفصل 8 نقاط فقط بين ويبر الثاني (124 نقطة) والفنلندي كيمي رايكونن الخامس وسائق لوتوس (116 نقطة)، إذ يملك الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم في الموسمين الأخيرين 122 نقطة في المركز الثالث، والبريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) 117 نقطة في المركز الرابع.

واللافت أن جميع مطاردي ألونسو باستثناء ويبر قد أحرزوا لقب بطولة العالم وتُوِّجوا سابقاً على الحلبة عينها.

ويعد السباق بمُجريات مثيرة على غرار العادة خصوصاً إذا تقلّب الطقس في غابات منطقة أردين البلجيكية،  وعن ذلك يقول فيتل: “هذا أحد سباقاتي المُفضّلة، أنا سعيد للفوز هنا العام الماضي، تجد جميع أشكال المنعطفات: البالغة السرعة، المتوسطة، والمنعطفات القاسية البطيئة التي تتوسَّط الخطوط المستقيمة السريعة. الطقس المتقلّب يرفع من إثارة السباق”.

أما ويبر فقال: “السباق الأفضل بعد العطلة، لم يتغيَّر منذ وقت بعيد ويملك طابعاً خاصاً، أحثّ المشجِّعين على مشاهدة السباق ولو مرّة في حياتهم”.

لكن السؤال يبقى: هل سيكون ألونسو قادراً بعد العطلة على متابعة سيطرته على سباقات الموسم، إذ حقّق 3 انتصارات وحصل على نقاط في جميع السباقات.

لكن فريق ماكلارين أظهر في سباق المجر الأخير قبل العطلة أنه غير راغب بالاستسلام، إذ تُوِّج هاميلتون وأبقى نفسه في دائرة المنافسة على اللقب، أما رايكونن المُتوَّج أربع مرّات على هذه الحلبة (2004 و2005 و2007 و2009)، فسيسعى لإحراز سباقه الأول هذا الموسم على متن لوتوس رينو فاعلة على أطول حلبة في روزنامة الموسم (7 كلم).

من جهته، يخوض الأسطورة الألمانية ميكايل شوماخر (مرسيدس) سباقه الـ300 في بطولة العالم، علما بأن بطل العالم سبع مرّات خاض بداياته على الحلبة عام 1991 على متن سيارة جوردان،  وكان “شومي” (43 عاماً) قد حقّق سباقاً لافتاً العام الماضي، في الذكرى العشرين له في عالم الفئة الأولى، إذ انطلق من المركز 24 قبل أن يحلّ خامساً في نهاية السباق.

يُذكر أنه تم تمديد جائزة بلجيكا في روزنامة بطولة العالم حتى 2015، حسب ما أعلن رئيس شركة “سبا” المنظّمة لهذه الجائزة إتيان دافينيون الشهر الحالي بعد التوقيع على عقد بين منطقة فرانكورشان التي يُقام على حلبتها السباق ومسؤولين عن بطولة العالم.

شاهد أيضاً

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو أمم أوروبا موراتا (يسار) سجل هدفين ونوليتو …