الرئيسية - في الصحف - غزة :الاتفاق على قائمة موحدة والمرشحون

غزة :الاتفاق على قائمة موحدة والمرشحون

غزة :الاتفاق على قائمة موحدة والمرشحون 11
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 30/08/2012 الساعة 18:43
تكبير الخط تصغير الخط

غزة- معا – محمد حجاج -أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مساء الخميس انه تم الانتهاء رسميا من استقبال طلبات الترشيح لانتخابات الهيئة الإدارية لمجلس إدارته القادم للأعوام الأربعة المقبلة 2012/2016 بعد أن تم الإعلان عن افتتاحها اعتبارا من 23 من أغسطس الجاري أمام كافة مرشحي الأندية المنضوية في إطار جمعيته العمومية.

وأكد نائب رئيس الاتحاد إبراهيم أبو سليم في مؤتمر صحفي مقتضب مع ممثلي وسائل الإعلام في مقر الاتحاد :”انه تم الانتهاء رسميا من استقبال طلبات الترشح للانتخابات مشددا على موعد إجرائها المعلن عنه مسبقا في السابع من سبتمبر على أن تكون متزامنة بين الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وأشار أبو سليم أن عدد المرشحين الذين يعتزمون خوض الانتخابات استقر على 11 مرشحا بعد انسحاب ممثل نادي خدمات الشاطئ ياسر رضوان الذي فضل الانسحاب حرصا على حالة التوافق الرياضي بين قطبي العمل الرياضي في محافظات غزة وتعزيز حالة التفاهم والتنسيق المشترك بعد أن اتفقت اللجنتان الحركيتان الرياضيتان لحركيتي فتح وحماس على قائمة موحدة من شخصيات رياضية وطنية لانتخابات الاتحاد المزمعة عقدها مساء السابع من شهر سبتمبر المقبل لافتا بأنه سيتم الإعلان عن التوافق الرياضي في وقت لاحق.

أما الأسماء المرشحة التي تعتزم خوض الانتخابات فتشمل أربعة من الدرجة الممتازة هم: إسماعيل مطر من غزة الرياضي ,وفريد الخطيب من شباب رفح ,ونبيل الطهراوي من جماعي رفح وسعد حاكورة من المشتل .

وأربعة مرشحين من الدرجة الأولى هم: عمرو العيماوى رئيس نادي أهلي بيت حانون الرياضي ويوسف صرصور رئيس نادي خدمات خان يونس,وعبد المعطي أبو غرقود من خدمات البريج وسعدي سنونو من نادي الزيتون .

,ومرشحان من الدرجة الثانية هم:محمد ازريد من نادي الأقصى ومحمد كلاب من القادسية ومرشح أخير من الدرجة الثالثة هو محمد الدلو رئيس نادي حطين.

آلية الانتخابات وتوزيعها

وأوضح أبو سليم آلية الانتخاب لأعضاء الهيئة الإدارية في محافظات غزة بأنه يتعين على المرشحين انتخاب أعضاء ها وفق التوزيع التالي الذي يشمل 3 ممثلين لأندية الدرجة الممتازة وممثلين للدرجة الأولى وممثل للدرجتين الثانية والثالثة بالإضافة إلى نائب الرئيس.

وفيما يتعلق بانتخاب نائب رئيس الاتحاد فقد تم التوافق على قائمتين تشمل الأولى تسمية إبراهيم أبو سليم نائبا لرئيس الاتحاد الفلسطيني على مستوى الوطن اللواء جبريل الرجوب ,والثانية تضم جمال أبو حبل عضو إدارة خدمات جباليا سابقاً نائبا للعميد جبر عصفور المرشح الثاني على كرسي رئاسة الاتحاد.

ووجه أبو سليم شكره الجزيل للرئيس محمود عباس وإعلانه الأخير رسميا بتحييد الحركة الرياضية عن التجاذبات السياسية الحادة وتوفير الموازنات للاتحادات الرياضية لمزاولة عملها في المرحلة المقبلة كما وجه الشكر للواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد وجهوده المستمرة وكذلك لرئيس الوزراء في حكومة غزة المقالة إسماعيل هنية ووزير الشباب والرياضة في حكومته محمد المدهون على جهودهم المستمرة للارتقاء بواقع وتطوير الحركة الرياضية ومساهماتهم المستمرة في الوصول إلى حالة من التوافق الرياضي في محافظات الوطن وتعزيز وحدة العمل الرياضي ورفع شانه في وطننا الحبيب.

واختتم أبو سليم بالتأكيد على موعد إجراء الانتخابات في السابع من سبتمبر متزامنة بين الضفة الغربية وقطاع غزة,.كما أقر الاتحاد تشكيل لجنة انتخابية مكونة من:حمادة مخيمر, وجودت جودة,وسليم بشير,وزكي بارود, وسعيد أبو سلطان, وخالد أبو سمرة.

شاهد أيضاً

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو

موراتا ونوليتو يقودان إسبانيا إلى ثمن نهائي اليورو أمم أوروبا موراتا (يسار) سجل هدفين ونوليتو …